يتم التشغيل بواسطة Blogger.

[الشائعة :][6]

إقتباسات الكتب
إقتباسات روايات
روايات عربية
رواية عالمية
كتب أجنبية
كتب إسلامية
كتب التنمية البشرية
كتب المال و الأعمال
كتب عربية
كتب فلسفة

تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf إسماعيل عرفة

تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf إسماعيل عرفة

وصف كتاب الهشاشة النفسية 

تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf إسماعيل عرفة

الهشاشة النفسية: لماذا صرنا أضعف وأكثر عرضة للكسر؟ pdf بقلم إسماعيل عرفة .. وإحدى نتائج هشاشتنا النفسية هي أننا نقوم أحياناً بتضخيم أي مشكلة تظهر في حياتنا إلى درجة تصويرها ككارثة وجودية، في عملية تسمى في علم النفس بـ Pain catastrophizing.

هذه العملية هي عبارة عن حالة شعورية تعتريك عند وقوعك في مشكلة ما، تجعلك تؤمن أن مشكلتك أكبر من قدرتك على التحمل، فتشعر بالعجز والانهيار عند وقوع المشكلة وتظل تصفها بألفاظ سلبية مبالغ فيها لا تساوي حجمها في الحقيقة، وإنما هي أوصاف زائدة لا وجود لها إلا في مخيلتك، فيزيد ألمك وتتعاظم معاناتك، ثم ماذا؟! .. ثم تغرق في الشعور بالتحطم الروحي والإنهاك النفسي الكامل، وتحس بالضياع وفقدان القدرة على المقاومة تمامًا، وتستسلم لألمك وتنهار حياتك كلها بسبب هذه المشكلة.

كتاب الهشاشة النفسية



حقوق الطبع والنشر كتاب الهشاشة النفسية

تحميل كتاب الهشاشة النفسية pdf إسماعيل عرفة

هدفنا من نشر الكتب والروايات لكي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس حتى تعم الفائدة وتتسع دائرة المعرفة فجميعنا نعلم بأن هنالك صعوبات كثيرة للحصول على الكتب الورقية في أماكن كثيرة من الوطن العربي سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة و عدم توفرها في بعض المناطق من جهة أخرى لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع حقوق الملكية : جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تقديم ملاحظات

جميع الحقوق محفوظة كتب حياتي